languageFrançais

باحث سياسي لبناني: الإحتلال يريد إنشاء مستوطنات جديدة على أراضينا

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" رصدها عبور 3 فصائل من جيش الاحتلال الإسرائيلي الخط الأزرق إلى لبنان، في بلدة راميا جنوب البلاد، موثّقة اعتداء آليات الاحتلال على موقعِها هناك.

وتزامنا مع استمرار الاحتلال في استهداف قوات حفظ السلام (يونيفيل) في لبنان، تتصاعد مطالب الكيان الصهيوني بسحب هذه القوات.

وفي هذا السياق، قال الكاتب والباحث السياسي والاستراتيجي اللبناني خالد زين الدين في تصريح لموزاييك صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 إن هذا الطلب الإسرائيلي، يهدف للتوغل داخل الأراضي اللبنانية والسيطرة على مناطق حدودية جديدة للوصول إلى ما بعد نهر الليطاني وضم الأراضي اللبنانية لإنشاء مستعمرات ومستوطنات جديدة.

وتعقيبا على مطالبة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمين عام الأمم المتحدة بسحب قوات "يونيفيل" الدولية من جنوب لبنان.. وتأكيد وزير خارجية كيان الاحتلال، يسرائيل كاتس أنّ "غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها"، اعتبر الكاتب والباحث السياسى والاستراتيجي اللبناني خالد زين الدين أن ذلك سياسة ترهيب ضد غوتيريش لإسكاته، خاصة بعد تحذيره من أن أيّ هجمات على قوات حفظ السلام الدولية (يونيفيل) قد تشكل جريمة حرب.

غفران العكرمي